العملة الرقمية Cryptocurrency الأكثر شيوعا

العملة الرقمية Cryptocurrency الأكثر شيوعا
Rate this post

و يف كثالعملةر ي من الالمشفرةح ااولات، مجهولا من الم Cryptocurrency ر سهلو و شاكلملت ل م ينق أ)اشكي اغلر ايل مماعلر اولرفق يمم نا لارذسي لت امل تماصل موي امهلى لميكن أورنُ سآملن(ا. ،
و يه عملة مرتبطة بالإن ينت المشفر )كإرسال ايميل مشفر(، عملية تحويل المعلومات المقروءة إلى شفرة غري قابلة للإخ ياق، و لا يمكن تتبع عمليات ال رشاء والتحويلات. ظهر علم التشفري مع الحاجة إلى الاتصال الآمن يف الحرب العالمية الثانية. وقد تطورت يف العصر الرق يم مع عناصر نظرية رياضية وعلوم الكمبيوتر لتصبح وسيلة لتأمر ي الاتصالات والمعلومات والمال على الان ينت.

كانت العملة المشفرة او Cryptocurrency الأولى ال يت ساعدت يف ظهور مصطلح )العملة المشفرة او
كان هناك تكاثر للعم Cryptocurrency ) لاعمتل الة املبشيتفكرة ويالانخ، الرذى يي فت الم عإنقدش االؤهم ا ي ف يضعا، ام لان هن 2009ا، ك وألاك ريي زامل ن هو الأك1000ر ي شهعملة رة ح ت مشفرةا لان.

متاح على شبكة الان ينت.
تستخدم العملات الرقمية المشفرة التكنولوجيا اللامركزية Cryptocurrency للسماح
للمستخدم ر ي بإجراء مدفوعات آمنة وتخزين الأموال دون الحاجة إلى استخدام اسمائهم أو الذهاب الى البنوك لعمل التحويلات.

العملة المشفرة تعمل على ،دف ي السندات العام الموزع يسم البلوكش ر ي وهو سجل لجميع المعاملات ال يت تم تحديثها وعقدها من قبل حام يلى العملات من بداية التجوي لات بالعملة.
عملة البيتكوين ليست يه العملة الوحيدة المهمة يف مجال عملات رقمية Cryptocurrencies فالضجة الإعلامية ال يت عرفها عملة البيتكوين، أدت إلى ضهور العديد من العملات الخفية ال يت بنيت على شبكة لا مركزية للتحويلات الرقمية من الند الى الند .

ما هي الأكثر Cryptocurrency العملات الرقمية المشفرة شيوعا؟

• ا : Bitcoin لبيتكوينبيتكوين العملة المشفرة الرقمية الاولى و الأكرث تداولا ح ىت الآن. قد تم تطوير العملة من قبل )ساتو يش ناكاموتو يف عام 2009، وهو شخصية او منظمة، مؤسسة مجهولة( الذي طور بلوكش ي لها .وتبلغ قيمتها السوقية نحو 93 مليار دولار أمري يك اعتبارا لأواخر
.2017

• البيتكوين كاش Bitcoin Cash : العملة المنقسمة عن البيتكوين الأص يل يف غشت 2017، و يه عملة ساهمت يف تسري ع المعاملات و التحويلات يف فك شفرة البلوك لكل )البيتكوين و بيتكوين كاش( سعرها وصل ح ىت 800 دولار يف الأشهر الماضية، اما قيمتها السوقية ح ىت الان وصلت الى اكرث من 5 مليار دولار.

• : Ethereum إثريومتم تأسيسها يف عام 2015،ETH هو رمز العملة المستخدمة يف بلوكش ي أث ثيوم، ثا ين عملة رقمية مشفرة قيمة. إث ثيوم لديها القيمة السوقية حوا يلى 29 مليار دولار اعتبارا من اواخر 2017. ومع ذلك، كان لتكور الإث ثيوم رحلة مضطربة. بعد اخىثاق كب ث يف عام 2016 انقسم و الذي انقيم الى عملت ي، يف ح ي بلغت قيمتها يف الأشهر الأخ ثة إلى 400.

• ر :Ripple يبلهو آخر نظام دفىث السندات الموزع ال ى يت تأسست يف عام 2012. ريبل يمكن استخدامها لتتبع المزيد من أنواع المعاملات، وليس فقط العملات المشفرة. وقد استخدمت من قبل البنوك بما يف ذلك سانتاندير و أوبس ولها القيمة السوقية اكرث من 8 مليار دولار.
• لايتكوين Litecoin : هذه العملة يه الأكرث مماثلة يف للبيتكوين، ولكن انتقلت بسرعة يف قيمتها و طوير ابتكارات جديدة ،بما يف ذلك المدفوعات والعمليات التحويلية السريعة للعديد من المعاملات. القيمة الإجمالية للعملة لايتكوين حوا يلى 3 مليار دولار.

ما هي البيتكوين bitcoin ؟

عملة رقمية تستخدم لتسديد أي قيمة بدون رسوم، وهي تعمل على سلسلة الكتل )بلوك تشين(، دفتر الأستاذ اللامركزي التي ظل يديرها “عمال المناجم” حتى سحقهم أصحاب أجهزة الكمبيوتر القوية وكوفئوا بالبتكوينز
اخترعها ساتوشي ناكاموتو، مستخدم الإنترنت السري، هو الذي اخترع البيتكوين في عام 2008 قبل أن تذهب للإنترنت في عام 2009، وقد بذلت العديد من محاولات لتحديد من هو ساتوشي دون دليل قاطع.

الناس يرون قيمة للمال الخالي من السيطرة والرسوم الحكومية ورسوم البنوك بالإضافة إلي البلوك
تشين، للتحقق من المعاملات، وقد تم النظر إلى البيتكوين كأداة للمعاملات الخاصة، المجهولة، وأنها هي الخيار لدفع عقود المخدرات والمشتريات غير القانونية الأخرى.

كيف يعمل نظام تبادل البيتكوين
الجواب البسيط هو: تماما مثل تبادل العملات المادية العادية. بالاساس انت تقوم بشراء عملة واحدة مقابل عملة اخرى. القيمة النسبية للعملة المادية للدولة هي انعكاس لاقتصادها وصحتها المالية. على
سبيل المثال، يمكنك شراء الكثير من البيزو المكسيكي مقابل عدد قليل جدا من الدولارات الأمريكية )الدولار أكثر قيمة نسبيا (. البورصات عبر الانترنت مثل Mt. Gox تعمل كوسطاء للمعاملات بالعملة، وهي تقوم بتحويل رأس المال من البيتكوين إلى الدولار الأمريكي إلى العملات الوطنية الأخرى، ومرةً اخرى تعود الى تحويلها إلى الدولار أو البيتكوين. وهذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها كسب المال.

من خلال استغلال القيم المتغيرة باستمرار لعملات مختلفة، يمكن للمتداولين الاستفادة من تحريك الاموال حول هذه الأسواق، في عملية تعرف باسم المراجحة. ولكن يمكن أن يفقدوها بنفس السهولة.

ما هو اللايتكوين litecoin ؟

تعت ي اللايتكوين عملة عالمية لامركزية، قائمة على تكنولوجيا ،البلوكش ي تعترب العملة شقيقة البيتكوين، تقدم تطبيقًا مفيدًا للغاية ومث بًا للاهتمام لبلوكش ي البيتكوين، ويغفل الكث بون عن ماهية العملة والوظائف ال يت تخدمها.

انشأت اللايتكوين عن طريق تشار يلى يلى، وهو موظف سابقا يف جوجل، ويمكن إرسالها ع ي الان ينت يف جميع أنحاء العالم تقريبا على الفور، مقابل رسوم منخفضة جدًا، منذ إطلاقها يف أكتوبر 2011، بلغت القيمة السوقية للايتكوين نحو 75 مليون دولار.

كانت واحدةً من أولى الانقسامات لعميل البيتكوين الأسا يس، والذي تم اق يحه كحل لبعض العوائق وقضايا قابلية التوسع لدى البيتكوين، وعلى الأخص عدد المعاملات ال يت يمكن معالجتها يف وقت مع ر ي.
تفوقت عملة اللايتكوين على البيتكوين يف أن تكاليف معاملات الدفع منخفضة للغاية، وأنها قادرة على تخسلاهيل نل مالومهاد افلوهاعئال ت ي فل تنكوفومن أي سرع بأ2013رب، حعي أثض عاشهفد، تو اقرتد فبادعًأا يتف اعلأملسةع االر بلايمتقكداوير ن ي15 ف مارةلأ تصقرلي بًبال. فولتك ان لاكناتنباته هذه القفزة يف السعر قصرية الأجل، وبقيت العملة تحوم حول سعر 4 دولار لمدة عام ر ي تقريبًا.

كما أنها لم تزدد قوة ح ت شهر مايو 2017، يف الوقت الذي شهدت فيه جميع العملات الرقمية نموًا هائ لً.
تعت ي لايتكوين مبتكرةً نسبيًا، واعتمدت تقنيات جديدة مثل سيجويت، وأول صفقة على شبكة ال يق ال يت أرسلت 0.00000001 من اللايتكوين من زيوري خ، سويشا إلى سان فرانسيسكو، الولايات المتحدة الأمريكية يف أقل من ثانية واحدة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *