التداول عبر الانترنت مع XLNTrade مع استراتيجيات خاصة

مع استراتيجيات خاصة XLNTrade التداول عبر الانترنت مع
Rate this post

ان التداول عبر الانترنت اصبح امر واقع خاصة مع بروز منصات تداول عملاقة مثل   XLNTrade  والتي تعتبر من احسن منصات التداول في المنطقة العربية .

ان التداول يوفر فرص حقيقية للأفراد من اجل كسب الاف الدولارات في الشهر لكن الامر بطبيعة الحال ليس بالسهولة المتوقعة ، فالتداول يحتاج الى ضبط النفس والتعلم و اختيار منصة تداول موثوقة واحترافية .

من خلال هذه المقالة سوف نحاول ان نقدم لكم دليل شامل للتداول من خلال شرح ماهو التداول عبر الانترنت بصفة عامة و شرح كيفية التداول والتسجيل مع منصة  XLNTrade  باعتبارها من أفضل منصات الوساطة , بالإضافة الى هذا سنحاول ان نتطرق لبعض الاستراتيجيات الناجحة مع منصة  XLNTrade  .

كيف يمكن ان تداول الاسهم والعملات عبر الانترنت

ان التداول قبل عشر سنوات لم يكن متاح بهذه الطريقة السهلة لان شروطه كانت صعبة جدا حيث كان لابد لبدأ عملية تداول ما ان تتصل ببنك معين يتيح إمكانية اتصالك بالسوق عن طريقه ، وكانت الشروط المالية كبيرة جدا كانت تصل في بعض الاحيان الى حدود 100 الف دولار وطبعا هذا المبلغ كبير جدا .

لكن حاليا تغير الحال مع عقود الفروقات حيث تم إنشاء منصات خاصة مثل  XLNTrade  تتيح لك كل الخيارات من الاسهم لاكثر من 1000 شركة من خلال حساب عبر الانترنت وهي تلعب دور البنك والوسيط ، حيث تقوم بشحن حسابك في منصة التداول بمابلغ مختلفة قد لا تتعدى 100 دولار فقط!!

ثم تربطك بالسوق من خلال منصة خاصة ، وبعد ذلك تبدأ بفتح وغلق الصفقات بناء على اتجاهات السوق ، وقرار البيع والشراء يبقى دائما بيد المضارب فقط ، والمنصة توفر فقط لك البيئة الملاءة لتداول امن .

التسجيل  مع منصة XLNTrade :

ان التسجيل في منصة XLNTrade متاح للجميع بغض النظر عن الدولة التي تعيش فيها ولكي تفتح حساب عليك ان تتبع الخطوات التالية :

  1. الخطوة الاولى التسجيل عبر الانترنت : ادخل للموقع الخاص بشركة XLNTrade وادخل كل المعلومات المطلوبة منك مثل الاسم واللقب وغيرها من المعلومات التي تطلبها المنصة .
  2. الخطوة الثانية : وهي تفعيل الحساب ، ونقصد بالتفعيل التواصل مع دعم منصة XLNTrade حيث يطلبون منك وثائق مثل جواز سفرك او بطاقة الهوية من اجل التحقق من صحة المعلومات التي ادخلتها في الخطوة الأولى .

قد يتبادر الى ذهنك الان سؤال مهم وهو : لماذا تطلب شركة XLNTrade هذه الوثائق ؟

والاجابة بكل بساطة : بشكل عام جميع شركات الوساطة تطلب منك هذة الوثائق الشخصية لتتمكن من فتح حساب رسمي لديها وبالاضافة الى ذلك فان هذه الوثائق ضرورية لتواجد معاملات مالية في الحساب فهذه الأوراق لتحمي نفسك وتحمي وسيط XLNTrade نفسها و عادة الهدف الرئيسي هو :

  • مكافحة التهرب الضريبي : عمليات التهرب الضريبي تأخذ على محمل الجد لهذا هناك اشخاص يقومون بفتح حسابات وهمية تهربا من الضرائب .
  • غسيل الأموال : هناك اشخاص قد يحصلون على اموال بطرق غير مشروعة ويحاولون تبيضها من خلال منصات الوساطة بدعوى ان تلك الاموال حصلو عليها من خلال التداول .
  • تهريب الاموال : وتقريبا هذا اكبر سبب فهناك اشخاص يستغلون التداول لتهريب العملة الى الخارج وتبييضها من جهة اخرى .

لهذا فمسألة تفعيل الحساب باستخدام وثائق رسمية امر مهم وخطوة لا غنى عنها لهذا عند التسجيل مع شركة  XLNTrade  تأكد جيدا من ان المعلومات التي ادخلتها صحيحة بشكل كامل حتى لا يتم حظر حسابك بسبب معلومات مغلوطة .

مميزات وايجابيات منصة التداول  XLNTrade

ان شركات التداول حاليا عددها كبير جدا وهناك منافسة محتدمة بينها من اجل جلب المتداولين الجدد اليها وتعمل XLNTrade على توفير كل الراحة للمضاربين من اجل التركيز في صفقاتهم فقط وهذه اهم مميزات المنصة :

  1. منصة التداول : تمتلك XLNTrade  منصة خاصة بها اي انك لن تتداول في ميتادريدر و هذه المنصة قوية جدا ومصممة بشكل يسهل التداول ، حيث تتوفر فيها اهم خاصية وهي التداول من خلال نقرة زر واحد ، كما ان المنصة متوفر على عدة اجهزة : الكمبيوتر  – تطبيق للهواتف الذكية اندرويد و ايفون – تطبيق لأجهزة اللوحية اي انك تستطيع متابعة صفقاتك من اي مكان وفي اي وقت تحتاج فيه للاطلاع على حسابك .
  2. الموثوقية : ان اقوى الرخص في عالم التداول هي تلك التي تمنحها الهيئات الاوروبية وتمتلك XLNTrade رخصة مقدمة من الهيئة الاوروبية للاوراق المالية ، وعليه فشركة XLNTrade  تصنف على انها منصة موثوقة جدا ، كما ان امتلاكها لشهادة أ3دي امان المقدمة من شرك ماستر كارد تعتبر مؤشر قوي على انها شركة جيدة وموثوقة ، هل لا نتصور ان شركة عملاقة مثل ماستر كارد من الممكن ان تقدم خاصية وبروتوكول امني بهذا التطور لشركة مشكوك في امرها .
  3. اللغة العربية : ان اللغة العربية متوفر في كل منصات التداول لدى شركة XLNTrade  سواء في الموقع الالكتروني العادي او تطبيقات الهواتف والاجهزة اللوحية ، كما توفر المنصة شروحات كاملة وكورسات تعليمية عديدة باللغة العربية ، كما ان المفكرة الاقتصادية متوفرة باللغة العربية وهذه المفكرة تقوم بأرسال لك تنبيهات دورية بجديد الاخبار مثل اخبار النفط و اخبار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ، وكل المعلومات التي من شأنها ان تؤثر على الاسواق .
  4. توفر حساب تجريبي : تقدم منصة XLNTrade  العديد من الحسابات بعد التسجيل معها مثلا ان كنت مبتدأ ينصح باستخدام حساب standard فقط في البداية حتى وان كنت لك قدرات مالية لا ننصح باستثمار اموال كبيرة حتى تتعلم وتعتاد على المنصة ، وهنا يأتي دور الحساب التجريبي ، فهذا الحساب يعطيك فرصة كبيرة للتعلم ، و هو صورة طبق الاصل عن الحساب الحقيقي ، حيث تعطيك XLNTrade  كل الادوات التي تتداول فيها بشكل حقيقي ، كما تزودك بمبلغ مالي كبير للتمرن يصل الى 10 الالف دولار .

بعد ان شرحنا مفهوم التداول عبر الانترنت ومفهوم تداول عقود الفروقات مع منصة  XLNTrade  و تطرقنا الى اهم مميزاتها سوف نحاول ان نقدم لكم بعض الطرق واستراتيجيات التداول الناجحة وهي موجه بشكل خاص للمبتدئين في هذا المجال ، لهذا نرجو ان تواصلو قراءة المقال والتركيز ، واي شيء يبدو لكم صعب الفهم نرجو ترك تعليق في نهاية هذا المقال لكي نقوم بمساعدتكم .

أهم طرق واستراتيجيات التداول مع منصة  XLNTrade

قبل ان نقدم اهم الطرق الشائعة في التداول اود ان انبهكم الى شيء ما ، ان التداول بصفة عامة يعتبر علم وفن في نفس الوقت ، علم لأنه يعتمد على حقائق ومعطيات علمية دقيقة ، فالأسعار تتأثر ارتفاعا ونزولا بسبب الارقام الاقتصادية الصادرة من البنوك المركزية او الخاصة ، وكبرى الشركات .

وهو فن ايضا فلكل متداول طريقتك الخاصة في التداول ، لهذا ما سنقدمه لكم في السطور القادمة هو رأس الخيط فقط لانه لا يوجد شخص في العالم سيعطيك طريقته في ربح المال ، لان الطريقة ان صرح بها تفقد قيمتها ، لكن هناك اساسيات واستراتيجيات ثابتة فقط يمكن ان تضيف لمستك عليها .

استراتيجية الاختراق :

تعتبر احد أفضل الاستراتيجيات التي من الممكن ان تستخدمها مع منصة XLNTrade لكنها تحتاج الى صبر كبير جدا ، وهي تتم عادة على استهداف الأسهم الراكدة والتي لا تتقلب اسعارها كثيرا  , ومن افضل الاسهم في هذه الاستراتيجية هو سهم facebook فتحركه بطيئ جدا ويمكن توقع السعر في المستقبل من خلال ارباح الشركة وعدد المستخدمين النشطات والانفاق علي الاشهار وهذه المعطيات تقريبا مقدمة بشفافية ، وعليه لو تمرنت من خلال ثلاث او اربعة صفقات يصبح توفر اتجاه الاسعار سهل جدا وتكون قادر على اختراق السهم والمضاربة عليه اما صعود بالشراء او نزولا بالبيع .

استراتيجية التداول اليومي :

هذه تقريبا من اقوي الاستراتيجيات وهي عكس الطريقة الاولى ، لكن نسبة المخاطرة فيها كبيرة جدا ، لأنها تعتمد علي السرعة والصفقات القصيرة جدا والتي قد لا يتعدى وقتها في بعض الاحيان الثلاثين ثانية فقط ، لكن هذه الاستراتيجية لا ننصح بها عند التغيرات السعرية المفاجئة بسبب منعها من قبل منصة  XLNTrade  ومعظم المنصات الاخرى لان الاسعار الظاهرة في الشاشة لا تعبر حقا عن تلك الاسعار الحقيقية بسبب الحركة السعرية الكبيرة جدا .

ومثال على ذلك :

في شهر ابريل 2020 وقعت هزة كبرى في اسعار النفط العالمية حيث تراجعت اسعار النفط الامريكية الي اكثر من -30 دولار ، بسبب فيروس كورونا والتخمة في انتاج النفط الصخري في امريكا وتراجع الطلب ، وبالتالي وقعت هذه الصدمة تقريبا حوالي الساعة 8 بتوقيت خرينتش .

وعند بداية الانخفاض ما تظهره منصات التداول من اسعار قد لا يكون حقيقي بمعنى تراجع السعر من 26 دولار الى – 30 دولار في ظرف نصف ساعة فقط ، و منصات التداول تمنع استراتيجية اسكالبينج خلال هذه الفترات ، وعليه ان اردت فتح صفقة خلال مرحلة انهيار سهم او عملة ما فتأكد ان عمر الصفقة اكثر من دقيقة على الأقل ليكون سعر الفتح او الشراء وسعر البيع محدد بدقة ، وتقريبا دقيقة وقت كاف جدا لتحديد الأسعار الحقيقية للسوق .

نصائح عامة للمتداولين مع وسيط XLNTrade

ان التداول في حقيقة الامر شيء جميل وممتع وكما اشرنا سابقا هو فن وعلم في نفس الوقت ، لكن مشكله البعض تتمثل في التسرع والطمع المفرط ، حيث يعتقد انه يستطيع ربح الف دولار في ثانية وهذه قمة التهور واسهل طريق لخسارة كل رأس مالك بسهولة .

وعليه ان كنت تود ان تصبح متداول ناجح ومحترف التزم بهذه النصائح البسيطه :

  • التعلم اساس النجاح في الفوركس وان وجدت بعض الكورسات المدفوعة رأيت انها مفيدة فيمكن الاشتراك فيها.
  • اختر منصة جيدة لان المنصة الموثوقة ستوفر لك الراحة اللازمة والشروط الموضوعية للنجاح.
  • تعلم في الحساب التجريبي قدر المستطاع وامنح لنفسك الوقت لك تفهم الاسواق جيدا .
  • كما ان استخدام الرافعة المالية بتهور قد يكلفك الكثير لهذا حاول ان تبتعد عنها او استخدامها بعقلانية قد المستطاع لأنها تعتبر السبب الرئيسي فخسارة معظم المتداولين لأموالهم بشكل سريع جدا ، وبعد خسارة مالهم تجدهم يتهمون شركات الوساطة انها نصبت عليهم وطبعا هذا امر غير صحيح لان امر فتح وغلق الصفقات بيد المتداول وحده .

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *