موقع THEQA REVIEWS هو موقع احتيال وسنخبرك لماذا

THEQA REVIEWS IS SCAM

اذا كان اسم الموقع ثقة ليس بالضرورة ان يكون جدير بالثقة واذا كان اسمة أمان ليس بالضرورة ان يكون امن واذا كان اسمة فوري او سريع ليس بالضرورة ان يقدم خدمات سريعة وفورية , ببساطة ممكن ان يخدعك الاسم , فلا تعطي ثقتك في الموقع او الشركة لمجرد الاسم يوحي بالثقة !

يوجد على الإنترنت العديد من المواقع الخبيثة والاحتيالية التي قد تضر بك أو تستغلك بطريقة أو بأخرى ،لذلك من الضروري التعرف على قواعد الأمان والتحقق من مواقع الويب قبل استخدامها أو إرسال أي من معلوماتك الشخصية أو الدفع لشراء العناصر من خلالها والوصول إليها من الجهاز. استخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

أبسط طريقة لمعرفة ما إذا كان موقع الويب مزيفًا أم احتياليًا هي التحقق من شرعيته. للتأكد من شرعية موقع الويب ،يمكنك البحث عنه على Google للتأكد من أنه ليس عملية احتيال. ما الذي يجري هنا؟

ونستعرض لكم اليوم في هذا المقال أبرز النصائح التي تمكنك من التحقق من مشروعية المواقع الإلكتروني أثناء التسوق عبر الإنترنت او التعامل المالي بشكل عام وكيف نثق بها في المعاملات المالية وتحويل الاموال والدفع لها بكل ثقة ، وقبل الضغط على زر Check Out ، عليك التأكد من أن موقع الويب الذي تشتري منه ليس نصاب أو مزيف. ولكن السؤال كيف يمكن التحقق مما إذا كان موقع ويب معين يمارس عملية احتيال أم شرعي؟

اسم الموقع ليس كافي للثقة به

أغلب المواقع النصابة تقوم بانتحال اسم الموقع الحقيقي بحيث تبدو انها مشابهة لعنوان الموقع الحقيقي. على سبيل المثال ، بدلاً من موقع facebook.com ، قد يستخدم الموقع النصاب facebook.net أو facebook.org.

انتبه بشكل خاص للعناوين التي تنتهي بـ .net أو .org او reviews. لأن هذه الأنواع من أسماء النطاقات أقل شيوعًا في مجال التسوق عبر الإنترنت.

  1. على سبيل المثال موقع اسمه ثقة theqa هل معني ذلك انه 100% جديد بالثقة والتعامل معه والبدأ في التداول معه .
  2. موقع اخر اسمه بنك ابشر للاستثمار bankabsher وهو في الحقيقة لا يبشر باي خير تماما !!!!
  3. وموقع اخر اسمه اي بانك السعودية Ibanksa هو في الحقيقة شركة نصب واحتيال وسرقة وتمويه احذر منها.
  4. شركة شعاع كابيتال النصابة : هذه الشركة غير مرخصة ومن المعروف أن الشركات غير المرخصة لا يكون من الآمن التعامل معها أبدا ولا التداول عن طريقها لأن هذه الشركات يمكنها ببساطة الهروب بالأموال عكس شركات الفوركس المحترمة والمرخصة حيث تلزم الهيئة المرخصة بدفع الأموال والتعويضات حال تورطها في أي عمليات نصب أو إحداث خسائر للمستثمر.

قفل الامان:

هناك العديد من المعايير التي يجب مراعاتها عند استخدام موقع ويب ،مثل عنوان URL للموقع ،إذا كان يستخدم بروتوكولًا آمنًا ومشفّرًا ،وما إلى ذلك.Https باستخدام علامة القفل الأخضر ،بالإضافة إلى علامات الأمان من البائعين مثل Etsy ،يمكنك التأكد من عدم قيام أي شخص ببيع أشياء ثمينة دون موافقتك.VeriSign و Symantec و DigiCert.

عادة ما يكون الموقع الإلكتروني الذي يستخدم اتصال “https” أكثر أمنًا، وبالتالي أكثر جدارة بالثقة، مقارنة بالمواقع التي تعتمد على الاتصال التقليدي الشائع “http”، يرجع السبب وراء ذلك إلى أن شهادة الأمن التابعة لاتصال “https” أكثر حزمًا ونادرًا ما تلجأ المواقع غير الشرعية إلى التلاعب عليها رغم انه الان انتبه الكثير من المواقع المحتالة والنصابة الى تفعيل اتصال https  ليكون موقعه اكثر ثقة للمستخدم ومن الوهلة الاولي يمكن الوثوق به.

المحتوي وتعليقات صفحات التواصل الاجتماعي

يمكن أن تساعد محتويات موقع الويب تعليقات على الموقع وعلى صفحات وسائل التواصل الاجتماعي في تقييم الموقع بصفة عامة.

كشف صاحب الدومين

إذا كنت تريد البحث بشكل أعمق قليلاً ، فيمكنك التحقق لمعرفة من قام بتسجيل اسم المجال أو عنوان URL على مواقع مثل LookWhoIs.net و Whois.net. بشكل مجاني ولا تحتاج خبرة فقط ادخل الموقع المراد فحصه.

كذلك من الامور الهامة جدا يجب ان تعرف ماهو الدومين او النطاق الاكتروني الخاص بالموقع الذي يعتبر عنوان تعريفي للموقع على شبكة الانترنت كما انه يتم التعامل مع جميع المواقع في العالم عن طريق عنوايين خاصة تسمى دومين او نطاق والذي يسهل من عملية وصول الاشخاص عبر شبكة الانترنت ومحركات البحث الى جميع بيانات وخصوصيات الموقع , حيث يمثل عمر الموقع او عمر الدومين وتاريخه وهل مستمر او متقطع اهمية بالغة في تقييم سمعة الموقع ومدي الثقة التي يحظي بها.

كن حذرا في طريقة الدفع

من الممارسات الامنة في طريقة الدفع هو تجنب الدفع المباشر عن طريق التحويل المصرفي المباشر, فلو قمت بتحويل الأموال إلى حساب مصرفي وكان الموقع نصاب ، فلن تسترد سنتًا من أموالك. يوفر لك الدفع ببطاقة الائتمان درجة معينة من الحماية في حالة حدوث عملية احتيال.

اجراء بحث على الإنترنت حول المراجعات والسمعة

إذا كنت غير واثق و لا تزال مترددا في اتخاذ قرار بشأن التحقق من موقع معين ، فقم بإجراء بعض البحث لمعرفة آراء  الاخرين ومراجعاتهم بشأنه. فالسمعة سواء كانت جيدة أو سيئة تنتشر كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي. إذا كان لدى الآخرين تجربة سيئة مع أحد مواقع الويب ، فكن متأكدا انهم سيشاركونها مع الاخرين عبر الإنترنت والعكس صحيح فبناء الثقة ليس سهلا وليس بين يوم وليله كما يقولون.

ابحث عن المراجعات على المواقع العربية والاجنبية باستخدام اسم الموقع لمعرفة ما إذا كان أحد المواقع قام بالنصب على اي شخص في الماضي ام لا , بالاضافة الي عدم الثقة نهائيا في مواقع الفحص مثل : islegitsite  و scamanalyze  و scamadviser على سبيل المثال وليس الحصرفالنتائج الخاصة بهم ليست موثوقة بشكل 100% فنصيحة لا تثق بها ولكن استخدمها كأداه لتكوين فكرة عن الموقع النصاب او المحتال .

إذا لم تتمكن من العثور على اي مراجعة سيئة ، فلا تتفائل تلقائيا او ان تقول ان هذا الموقع مصدر ثقة، فقد يكون هذا الموقع الاحتيالي جديد. ضع جميع العوامل السابقة في الاعتبار للتأكد من أنك لست الضحية الأولى ,احترس! طرق النصب والاحتيال الالكتروني هي هدفهم ضدك

إحموا أموالكم وإستثماراتكم من فخ شركات النصب الإلكتروني

شركات الفوركس النصابة والغير موثوقة : العصابات والأشرار في كل مكان في العالم، هؤلاء يفعلون المستحيل ويُبدعون في النصب والإحتيال على المستثمرين وانتشرت ظاهرة شركات استثمار وهمية حيث ظهرت مواقع كثيرة جداً في مجال تداول العملات والأسهم وإدارة حسابات تدعي انها مواقع موثوقة وأن القائمين على هذه المواقع هم خبراء وثقة في مجال التداول في الاسهم والعملات والبورصة والفوركس.

بكل ثقة المستخدمين العرب هم الأكثر وقوعا في فخ الفوركس الوهمي

ومن الأمور المهمة التي يجب أن نعرفها هي أن مواقع الفوركس الوهمية تستهدف دائما المستخدمين العرب والمستخدمين الذين يتحدثون العربية. نتيجة ضعف خبرتهم في المجالات الالكترونية ومجالات استثمار الأموال عبر مواقع الفوركس الوهمية والنصابة.

وتقول الاحصائيات الرسمية أن النصيب الأكبر من المستخدمين الذين يقعون ضحية هذه المواقع يكونون غالبا من منطقة الخليج العربي. وهي المنطقة التي يتركز فيها العدد الأكبر من المستخدمين الذين يسقطون في فخ مواقع الفوركس الوهمية والنصابة.

هل تعرف مصطلح SCAM ؟

هو مفهوم النصب والاحتيال وعدم الثقة ، يعني أن الشركة نصابة وغير موثوقة ولن تدفع لك مستحقاتك المالية ، بعض الأشخاص يستغلون جهل المبتدئيين ويصممون مواقع ربحية مثل مواقع الفوركس والاوبشن ومواقع الربح من الضغط على الاعلانات أو مواقع الهايب أو السيرفينج أو مواقع المسابقات واليانصيب أو مواقع التسوق بالعمولة او أي نوع آخر ويوهمون أعضائها بأنهم سيربحون مبالغ طائلة إذا اشتركوا معها بشكل مضمون وبكل ثقة انت ربحان ربحان ومثال ذلك هو (بعض مواقع الـ PTC المزيفة المنتشرة هذه الأيام) : الحد الأدنى لسحب النقود 10000$ !! والرسالة الربحية الواحدة = 25 $ !! وفعلاً يأتي لي اتصالات كثيرة من زوار موقعي يسألون عن تلك المواقع هل هي نصابة ام صادقة، بالطبع عزيزي الزائر هذا شيء غير منطقي إطلاقا هل ستدفع لك الشركة مبلغ 25 $ عن كل ضغة على الاعلان !! علماً بأن عدد أعضاء الشركة 8000 عضو مثلاً ! فكيف يستطيع مدير الشركة (إن كانت شركة أصلاً) أن يدفع 25 $ لكل عضو ، علماً بأن عدد الرسائل الربحية والكليكات اليومية كثيرة ؟! هذه الطريقة يستخدمها الهاكرز لتجميع أكبر عدد ممكن من ايميلات الاشخاص وبياناتهم ويقومون بالنصب عليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *