كيف تبدأ تداول العملات

كيف تبدأ تداول العملات

قبل أن تعرف كيف تبدأ في التداول  عليك أن تعرف أن صرف العملات الأجنبية (الفوركس) أو ما يسمى بالعملات الأجنبية هو اختصار لـ “سعر الصرف الأجنبي” ، مما يعني أن معاملات العملات الأجنبية المختلفة تتم مع بعضها البعض. يعد صرف العملات الأجنبية أحد أكبر الأسواق المالية العالمية  تداول العملات المختلفة. تساهم في التجارة الدولية والاستثمار من خلال معاملات الصرف الأجنبي. وفقًا لبيانات من بنك التسويات الدولية ، يبلغ حجم المعاملات اليومية للعملات الأجنبية حوالي 6.6 تريليون دولار أمريكي.

هناك العديد من المشاركين في سوق الصرف الأجنبي. بعض المعاملات هي لكسب المال ، والبعض الآخر حذر لتجنب مخاطر المعاملات ، والعديد من المعاملات لضمان أن العملات الأجنبية مطالبة بدفع فواتير المرافق والسلع. المشاركون الرئيسيون في الصفقة هم البنوك التجارية ، وبالتالي يتم تسعير العملة وفقاً لسوق البنك.

من أين أبدأ تعلم الفوركس و كيف تبدأ في التداول التداول؟

قبل البدء في التعرف على تداول السوق ، من المهم إعداد المتداولين بشكل صحيح من البداية. بعد كل شيء ، من غير المعقول أن تأخذ العديد من الدورات التدريبية حول كيفية تعلم التداول ، فقط لمعرفة لاحقًا أنه ليس لديك أدوات ومنصات تداول مناسبة لتنفيذ أفكار واستراتيجيات التداول التي تعلمتها.

فيما يأتي بعض أدوات التداول التي تحتاج إليها قبل أن تعرف كيف تبدأ في التداول

1.   وسيط تداول

إذا كنت ترغب في شراء الأسهم باليورو أو الذهب أو Apple ، فأنت بحاجة إلى العثور على شخص لديه ما تريده ويريد بيعه لك. هذا ما يفعله الوسيط لك. من خلال منصتها ، ستوصلك بالمشترين والبائعين الآخرين في سوق العملات أو تداول العقود الآجلة لأدواتها.

قد لا تجتمع مع بعضها البعض على الجانب الآخر من المعاملة ، ولكن بفضل التكنولوجيا عالية السرعة المبتكرة ، يمكنك استخدام أوامر السوق التي يقدمها الوسيط لشراء وبيع أدوات السوق المالية العالمية في غضون ثوان. نظرًا لأن وسيطك هو المكان الذي تخزن فيه أموالك للتداول ، تأكد من أن لديهم أفضل ترخيص ممكن – حتى تعرف أن أموالك في مكان آمن ومأمون.

2.   منصة التداول و الرسوم البيانية

يمكن أن تساعدك منصة التداول والرسوم البيانية الخاصة بك على عرض تاريخ أسعار الأدوات التي تتداولها ، وتزويدك بالأوامر التي تحتاجها لوضع وإدارة عمليات التداول.

قد يكون لدى بعض الأشخاص منصة تداول مختلفة عن منصة التداول الخاصة بهم. مع ظهور تقنيات التداول المتقدمة ، يمكنك الآن استخدام مجموعة منتجات MetaTrader للحصول على منصة الرسم الخاصة بك ومنصة تداول الوسيط في مكان واحد.

خطوات تداول الفوركس

فيما يلي سنعرض لك كيف تبدأ في التداول …على عكس معظم الأسواق المالية ، ليس للسوق التي لا تستلزم وصفة طبية موقعًا فعليًا أو بورصة مركزية ، وبدلاً من ذلك ، تتم المعاملات على مدار 24 ساعة في اليوم من خلال شبكة عالمية من الشركات والبنوك والأفراد. وهذا يعني أن قيمة أسعار العملات تتقلب باستمرار ، مما يوفر مجموعة متنوعة من فرص التداول.

1.   اختيار زوج العملات

  • حدد زوج العملات الذي تريد تداوله. هناك أكثر من 65 زوج عملات للاختيار من بينها ، لذلك من المهم جدًا اختيار فرصة التداول المناسبة لك.
  • يمكن أن تساعدك أدوات البحث الأساسية والأساسية لدى FBS في تحديد فرص تداول العملات التي تناسب أسلوب تداولك. نوصي بأن تأخذ بعض الوقت لفهم التقلبات المرتبطة بأزواج العملات للمساعدة في إدارة المخاطر.

2.   حدد نوع تداول العملات الأجنبية

  • هناك عدة طرق لتداول العملات الأجنبية مع FBS ، لكل منها حجم حصتها:
  •  وفي المراهنة على فروق الأسعار ، تحتاج إلى تداول الجنيه الإسترليني لكل نقطة تحرك
  • في تداول العقود مقابل الفروقات ، تتداول في عدد معين من العقود مقابل الفروقات في وحدة العملة الأساسية (العملة على اليسار).
  • في معاملات صرف العملات الأجنبية ، تشتري الكثير في وحدة العملة الأساسية (العملة على اليسار)
  • على سبيل المثال ، إذا كنت تتداول بالجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي ، فسيتم تداول الأسهم الخاصة بك بالجنيه الإسترليني ، وإذا كنت تتداول بالدولار الأمريكي / الين الياباني ، فستكون أسهمك بالدولار الأمريكي (الحد الأدنى لحجم السهم هو 1000)

3.   تقرر الشراء أو البيع

  • بعد اختيار السوق ، ستحتاج إلى معرفة سعر المعاملات الحالي ، ويمكنك القيام بذلك عن طريق إحضار بطاقة تداول إلى المنصة. يتم تسعير جميع العملات الأجنبية بعملة واحدة مقابل عملة أخرى. لكل زوج عملات عملة “أساسية” وعملة “عرض أسعار”. العملة الأساسية هي العملة الموجودة على يسار زوج العملات ، والعملة المعروضة على اليمين.
  • إذا كنت تعتقد أن العملة الأساسية سترتفع قيمتها مقابل عملة الاقتباس ، أو ستنخفض عملة الاقتباس مقابل العملة الأساسية ، قم بشراء زوج عملات.
  • سيزداد ربحك مع كل زيادة في سعر الصرف.
  • لكل نقطة ينخفض ​​فيها سعر الصرف إلى أقل من مركزك المفتوح ، ستعاني خسارة صافية.
  • إذا كنت تعتقد أن قيمة العملة الأساسية مقابل عملة التسعير ستنخفض ، أو أن سعر صرف عملة التسعير مقابل العملة الأساسية سيزداد ، فقم ببيع زوج عملات.
  • سترتفع أرباحك مع انخفاض سعر الصرف.
  • لكل نقطة يرتفع فيها سعر الصرف فوق مركزك المفتوح ، ستعاني خسارة صافية.

4.   إضافة أوامر فوركس

الأمر هو أمر للتداول تلقائيًا في وقت ما في المستقبل عندما يصل السعر إلى مستوى معين قمت بتحديده مسبقًا. يمكنك استخدام أمر إيقاف الخسارة لضمان أي ربح وتقليل المخاطر عند الوصول إلى هدف الربح والخسارة.

على الرغم من أنه ليس إلزاميًا ، نظرًا لتقلب سوق العملات الأجنبية ، إلا أن استخدام وفهم أدوات إدارة المخاطر (مثل أوامر وقف الخسارة) أمر ضروري.

يشير أمر إيقاف الخسارة إلى أمر بإغلاق مركز بسعر أقل من مستوى السوق الحالي ، وكما يوحي الاسم ، يتم استخدام أمر إيقاف الخسارة للمساعدة في تقليل الخسائر. هناك نوعان من أوامر إيقاف الخسارة: قياسي ومضمون.

بمجرد تنفيذ أمر إيقاف الخسارة القياسي ، سيتم إغلاق المركز بأفضل سعر صرف متاح. إذا كانت هناك فجوة في سعر السوق ، فقد يختلف سعر الإغلاق عن مستوى الأمر.

5.   مراقبة وإغلاق التجارة الخاصة بك في فوركس

  • بعد فتح الحساب ، سوف يتقلب ربح وخسارة التداول مع التغيرات في أسعار السوق.
  • يمكنك تتبع أسعار السوق ، وعرض تحديثات الأرباح والخسائر غير المحققة في الوقت الحقيقي ، وإرفاق الطلبات إلى المعاملات غير المكتملة ، أو إضافة معاملات جديدة أو إغلاق المعاملات الحالية عبر أجهزة الكمبيوتر أو التطبيقات على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

6.   إغلاق تداولات فوركس الخاصة بك

عندما تكون مستعدًا لإغلاق المعاملة ، ما عليك سوى تنفيذ العملية المعاكسة للمعاملة المفتوحة. لنفترض أنك اشتريت 3 عقود فروقات لفتحها ، ثم ستبيع 3 عقود مقابل الفروقات لإغلاقها. من خلال إغلاق المركز ، سيتم تحقيق صافي أرباح وخسائر المركز المفتوح ، وسينعكس ذلك على الفور في رصيد حسابك النقدي.

بعدما عرفت كيف تبدأ في التداول فيما يلي نعرض جلسات التداول الرئيسية

هناك ثلاث جلسات تداول رئيسية يمكنك التخطيط للتداول فيها:

  • الجلسة الأوروبية (من 6 صباحًا إلى 5 مساءً بتوقيت جرينتش)
  •  والجلسة الأمريكية (من 1 مساءً إلى 9 مساءً بتوقيت جرينتش)
  • الجلسة الأسيوية (10 مساءً – 5 صباحًا بتوقيت جرينتش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *