كل ما تحتاج إلى معرفته عن الفوركس عندما تكون مبتدئًا

Forex Trading
كل ما تحتاج إلى معرفته عن الفوركس عندما تكون مبتدئًا
Rate this post

 إذا كنت مبتدئًا تغطس قدمك في هذا السوق لأول مرة، فما الذي تحتاج إلى معرفته؟ يمكن أن يكون تداول الفوركس للمبتدئين قوياً للغاية. ويرجع ذلك في الغالب إلى التوقعات غير الواقعية الشائعة بين الوافدين الجدد. ما تحتاج إلى معرفته هو أن تداول العملات ليس بأي حال من الأحوال خطة سريعة الثراء. هذه المقالة هي دليلنا النهائي لتداول العملات الأجنبية للمبتدئين. في هذه الصفحة، سوف تتلقى مقدمة لسوق الفوركس، وكيف يعمل، والمصطلحات الرئيسية، جنبا إلى جنب مع فوائد تداول العملات المختلفة.

ما هو سوق الفوركس؟

يشير تبادل العملات الأجنبية (المعروف أيضًا باسم الفوركس أو الفوركس) إلى السوق العالمية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية (OTC)، حيث يتداول المتداولون والمستثمرون والمؤسسات والبنوك، ويتوقعون بيع وشراء العملات العالمية.

يتم التداول عبر “سوق ما بين البنوك”، وهي قناة على الإنترنت يتم تداول العملات من خلالها 24 ساعة في اليوم، خمسة أيام في الأسبوع. الفوركس هي واحدة من أكبر الأسواق التجارية، مع دوران يومي عالمي يقدر أن يتجاوز 5 تريليون دولار.

ما هو وسيط فوركس؟

عندما تشعر بأنك مستعد لبدء تداول أزواج العملات، فإنك تحتاج إلى إيجاد وسيط فوركس موثوق. أولاً، يجب أن نعالج بالضبط ما هو وسيط الفوركس. وسيط الفوركس (FX) هو شركة أو شركة توفر لتجار الفوركس إمكانية الوصول إلى منصة التداول التي تمكنهم من شراء وبيع العملات الأجنبية. يستخدم تجار العملات هؤلاء السماسرة للوصول إلى سوق الفوركس على مدار 24 ساعة.

يتعامل وسيط تداول العملات (الذي يشار إليه عادة باسم وسيط الفوركس بالتجزئة) بجزء صغير للغاية من الحجم الإجمالي لسوق الصرف الأجنبي. يتم تعويض وسطاء الفوركس بشكل أساسي من خلال “فروق سعر العرض والطلب” لزوج عملات . تتمثل أولويتك الأولى في إجراء الأبحاث، بهدف اكتشاف ما إذا كان الوسيط يتمتع بسمعة استثنائية، وما إذا كان قادرًا على تلبية متطلباتك.

ستسمح الغالبية العظمى من وسطاء الفوركس الرئيسيين للعملاء المحتملين باختبار خدماتهم من خلال حساب تجريبي أو ممارسة، حتى يتمكنوا من الحصول على فهم جيد لماهية النظام بالفعل. سيكون من الحكمة منك اختبار أكبر عدد ممكن من منصات التداول قبل أن تقرر أي وسيط يستخدمه.

كيف تعمل أسعار الفوركس؟

عند المتاجرة بالفوركس، سترى أن كل من أسعار “العرض” و “الطلب” مدرجة. سعر العرض هو السعر الذي يمكنك من خلاله شراء العملة، في حين أن سعر الطلب هو السعر الذي يمكنك بيعه به. إذا كنت تشتري عملة في صفقة، فهذا يعرف بتداول طويل، والأمل هو أن يزيد زوج العملات من قيمته، بحيث يمكنك بيعه بسعر أعلى وتحقيق الربح من الفرق. إذا كنت تبيع عملة في صفقة تجارية، فإن العكس هو الصحيح – فالأمل هو أن ينخفض سعر العملة، بحيث يمكنك شرائه مرة أخرى بسعر أقل مما يعني أنك ستستفيد من الفرق.

ما هي فوائد تجارة الفوركس؟

الآن بعد أن نشرنا نظرة عامة على سوق الفوركس، لماذا قد ترغب في تداول الفوركس؟

هناك عدد من الأسباب التي تجعل الناس يختارون بدء التداول اليومي . قد تشمل بعض هذه الأسباب إمكانية كسب أموال إضافية على الجانب من الراحة في منزلهم، أو فرصة تعلم مهارة جديدة في وقتهم الخاص، أو حتى حلم تحقيق الحرية المالية والحصول على مزيد من السيطرة على المستقبل المالي. عندما يتعلق الأمر بالفوركس بالتحديد، هناك عدد من المزايا التي تجعل هذا الجهاز المالي مغريًا للغاية للتداول.

أهمية خدمة العملاء..

يتم تداول الفوركس على مدار 24 ساعة في اليوم، لذلك يجب أن يتوفر دعم العملاء من السمسار في أي وقت. كما يجب أن يكون من السهل التحدث إلى شخص فعلي، بدلاً من مجرد مضيفة ذاتية تستغرق وقتًا طويلاً وغالبًا ما تكون محبطة.

عند التفكير في أفضل وسيط فوركس، يمكن أن تعطيك مكالمة سريعة فكرة عن نوع خدمة العملاء التي يقدمونها، وأوقات الانتظار، وكذلك قدرة الممثل على الإجابة على الأسئلة المتعلقة بالفروق، واللوائح، والرافعة المالية، وتفاصيل الشركة في بطريقة موجزة. تتضمن هذه التفاصيل مدة عمل وسيط الفوركس، والحجم الفعلي لحجم تداولهم. كما تعلمون، فإن الوسطاء الأكبر لديهم بشكل رئيسي إمكانية الوصول إلى التنفيذ الأفضل والأسعار.

التحدي: يتطلب تداول العملات بشكل منتج فهمًا للأساسيات الاقتصادية والمؤشرات. يحتاج متداول العملة إلى فهم كبير لصناعات الدول المختلفة وترابطها فيما بينها لفهم العوامل الأساسية التي تدفع قيم العملات.

بالنسبة لمعظم المبتدئين، يبدو تداول الفوركس وكأنه مغامرة صعبة. والحقيقة هي أنه مثل أي فن آخر، يمكن تعلم تداول العملات الأجنبية واتقانها. كل ما عليك القيام به هو ممارسة بعض مستويات الانضباط، وتعلم الأساسيات، واتخاذ قرارات تداول مدروسة. مع هذه النصائح المفيدة، سوف تكون قادرًا على المنافسة مع المتداولين المحنكين الآخرين في أي وقت من الأوقات. كونها متناسقة هي أيضا مهمة. لا تنسى أيضا أن تحتفل بتحقيق انتصاراتك وأن تتعلم من أخطائك وأنت تمضي قدما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *