Metatrader 4 vs Metatrader 5

Metatrader 4 vs Metatrader 5

  Metatrader 4 :منصة التداول

تم تصميم منصة التداولMetaTrader 4  لتداول العملات الأجنبية والعقود الآجلة. باستخدام ، 4 MetaTrader  يمكن للمتداولين تحليل الأسواق المالية ، وإجراء عمليات متاجرة متقدمة ، وتشغيل روبوتات التداول(Expert Advisors)  ونسخ الصفقات الخاصة بالتجار الآخرين.

يدعم النظام الأساسي ثلاثة أوضاع للتنفيذ التجاري ، بما في ذلك التنفيذ الفوري ، بالإضافة إلى السوقين ، و 4 أوامر معلقة ووقفتين ووظيفة التوقف اللاحقة. تتيح وظائف التداول السريع إرسال أوامر التداول مباشرة من المخطط بنقرة واحدة. توفر ميزة مخطط التحديد المضمنة طريقة دقيقة لتحديد نقاط الدخول والخروج. من خلال وظائف MetaTrader 4  الغنية ، يمكنك تنفيذ استراتيجيات تداول متنوعة في سوق الفوركس.

توفر منصة MetaTrader 4  فرصًا تحليلية واسعة. يمكن عرض كل رمز في 9 إطارات زمنية ، مما يسمح للمتداولين بمشاهدة ديناميكيات السعر بالتفصيل. تتوفر 30 مؤشرًا فنياً مضمَّناً و 24 عنصرًا رسومياً لإجراء التحليل الأكثر شمولية لديناميكيات السعر.

الجمع بين هذه الأدوات ، تحديد الاتجاهات ، تحديد نقاط الدخول والخروج وبقدرات تحليلية واسعة من MetaTrader 4  يمكنك تحليل تحركات السوق بدقة لالتقاط أفضل وقت للتداول.

  Metatrader 5 :منصة التداول

تم تصميم Metatrader 5  لتكون قادرة على تجارة الأسواق الأخرى غير الفوركس ، مثل الأسهم والسلع الأساسية ، وذلك أساسا لأنها أكثر قدرة على سد العجز في التبادل التجاري المركزي. الفوركس هو سوق لامركزي بالكامل ، حيث يقدم عدد من اللاعبين الرئيسيين السيولة في هذه السوق الضخمة بأسعار مختلفة قليلاً ، بطريقة غير منسقة. يجب أن يتم تداول الأسهم والسلع ، التي يتم تداول الأخيرة منها إلى حد كبير على شكل عقود مستقبلية )تنفذ عدة عقود بتواريخ انتهاء مختلفة( ، من خلال عملية مركزية قبل أن تتحول ملكية الملكية إلى تأثير قانوني كامل. في وقت تطوير MT5  وإطلاقه ، يمكن الافتراض أن Metaquotes  قد توقعت طفرة في تجارة التجزئة والطفرة في تجارة السلع ، وصممت البرمجيات لتناسب ذلك السوق.

ما هو الفرق بين منصات تداول الفوركس MT4  و MT5 ؟

يستخدم ميتاتريدر 5 لغة برمجة تدعى MQL5  على عكسMQL4  المستخدم من قبل ميتاتريدر 4. الشيء المثير حول MQL5  هو أنه يسمح ببرمجة “الصندوق الأسود” والتي ، باختصار ، تعني أنه من الأسهل أن يتم البرمجة وبالتالي سيكون من المنطقي إطار عمل أفضل لمستخدمي ومطوري روبوتات التداول والمستشارين الخبراء الآخرين. ومع ذلك ، وسعت MetaQuotes  هذه القدرة إلى MQL4 في عام 2014 ، لذلك لم يكن هناك فرق بين المنصات أكثر من ذلك ، على الرغم من أن هناك احتمالية أنه في حالة ترقية اللغة في وقت ما في المستقبل ، فإن MetaQuotes  لن تمدد أي ترقيات في MQL4  مثل كذلك MQL5

وتجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد توافق إلى الوراء. لا يمكن تشغيل البرامج المكتوبة لـ Metatrader 4  على Metatrader 5.  يمكن أن يكون هذا عيباً خطيرًا للمتداولين الذين كانوا يرغبون في “الترقية” ، وهو سبب رئيسي لعدم اعتبار هذا التغيير كترقية.

صحيح أن Metatrader 5  يحتفظ بمميزين رئيسيين مرتبطين بالبرمجة على Metatrader 4.  أولاً ، وظائف اختبار الظهر الخاصة به حيث يمكنك اختبار استراتيجيات التداول المبرمجة بسرعة أكبر بكثير ، وهي ميزة يمكن أن توفر لك الكثير من الوقت إذا أنت نوع التاجر الذي يحتاج إلى تشغيل عدد كبير من اختبارات العودة. كما يسمح أيضًا بإجراء اختبار متزامن لعملة متعددة العملات. معا هذا يمكن تسريع إجراءات الاختبار مرة أخرى بما لا يقاس.

ما هي منصة التداول الأفضل بالنسبة لك؟

يجب أن تبدو الإجابة على هذا السؤال واضحة تمامًا الآن بعد قراءة مقارنة MT4  و MT5  أعلاه. إذا كنت مضطراً للامتثال للوائح الولايات المتحدة لأي سبب من الأسباب ، ترغب في إجراء قدر كبير من الاختبار الخلفي باستخدام النظام الأساسي دون اتصال بالإنترنت ، أو تريد الوصول إلى البورصات والسلع التي يصعب الوصول إليها من خلال ، 4 Metatrader  ثم Metatrader 5  هو الخيار الواضح لك.

لا بد من القول أنه بخلاف ذلك ، لا يوجد سبب لعدم استخدام ميتاتريدر 4 ، الذي يظل منصة قياسية ذهبية مجربة ومختبرة لهذه الصناعة. وهو أكثر شعبية من ، 5 Metatrader  ولسبب وجيه: فهو سهل الاستخدام والإدارة ، ولديه مواطن خلل أقل بشكل عام من منصات المنافسين المعتمدة على المتصفح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *