تعزيز الربح الخاص بك رغم تقلب الاسعار المرتفع

تعزيز الربح الخاص بك رغم تقلب الاسعار المرتفع
Rate this post

الشيء العظيم في التقلب هو أنه يمكنك كسب الكثير من المال من خلاله ، السعر يقوم بحركات قوية ، لذلك يمكن أن تزيد أرباحك بشكل ملحوظ ،ومع ذلك لا يوجد شيء مثل وجبة غداء مجانية، الربح العالي يجلب دائما مخاطر عالية.لذلك جمعنا أهم النصائح التي ستساعدك على تجنب الوقوع في فخ ،و قررنا تقسيم برنامجنا التعليمي إلى قسمين : الأشياء التي يجب عليك فعلها وما لا ينبغي عليك فعلها .
دعونا نبدأ بأشياء يجب عليك القيام بها عندما يكون السوق شديد التقلب .

وسع أخذ الربح / إيقاف الخسارة :

هناك أنواع مختلفة من التقلبات ، لذا يجب أن تكون استراتيجيات التداول الخاصة بك مختلفة أيضًا. لذلك تخيل أنك تريد الحصول على صفقة طويلة الأجل و خلال هذه الفترة  قد يرتفع السعر ويهبط عدة مرات ، فإذا قمت بضبط جني الربح و وقف الخسارة ، فسوف يكون هناك احتمال كبير بأن السعرسوف يكون سريع الحركة وسيؤثر عليه بسرعة كبيرة وبالتالي يمنعك من تحقيق مكاسب أكبر ونتيجة لذلك  فمن المنطقي أنه يجب عليك توسيع طلبات جني الأرباح ووقف الخسارة للبقاء في السوق لفترة أطول .
ملاحظة: خلال أوقات التقلب العالية ، سترى ربحك في مركز مفتوح يحقق زيادات ونقصان حادين فمن المهم عدم الذعر ، واختيار الأهداف بحكمة والانتظار حتى يصل السعر أليهم .

• خفض الخسائر :

في المقطع السابق أوضحنا أن النجاة بسبب ارتفاع معدل التطاير لبعض الوقت تحتاج إلى توقف أوسع ومع ذلك قد تكون أهداف التداول مختلفة .
الأن تخيل أن السعر قد ذهب في حركة نشطة ولكنك لست متأكداً من حركته وربما سينخفض ثم يرتفع مرة أخرى ، وربما سينخفض ولن يعود ونتيجة لذلك ، لا ترغب في المخاطرة ، ولكن في الوقت نفسه ، لا تريد أن تفوتك فرصة تداول رائعة فإذا كنت تريد اللحاق بتأرجح سعر معين ، ضع وقف الخسارة بالقرب من السعر وإذا لم يسلك السوق في الاتجاه الذي تعتقد أنه سيفعله ، فلن يؤذيك كثيرًا  وإذا كان الأمر كذلك ، فأنت محظوظ ، ستحصل على حركة وكسب المزيد بسبب ارتفاع معدل التذبذب .
هل ترى الآن الفرق بين وقف الخسارة الواسع وسيناريو وقف الخسارة ؟
إستراتيجيتك هي التي سوف تحدد أفعالك!

• تداول في وقت الاستراحة :

مستويات المقاومة والدعم هي مفتاح التاجر، يستخدمها المتداول لتحديد نقاط الدخول والانعراج والخروج ، ففي أوقات التقلب تصبح هذه المستويات أكثر أهمية لأن كسرها يمكن أن يسبب حركة سعر كبيرة للغاية في اتجاه مفاجئ .
فالسوق في حالة ذعر ولكن لا ينبغي أن تكون كذلك ، فيمكنك متابعة الكسر وعندما يكون هناك متعاملون آخرون في حالة من الهلع .
هذا رهان محفوف بالمخاطر: في حالة حدوث فوضى في السوق ، قد يكون الكسر خاطئًا ، وقد يعود السعر إلى الوراء ومع ذلك ، إذا لم يكن الاستراحة خاطئة ، فستحصل على ربح كبير مع الأخذ في الاعتبار حقيقة أنك تقدم رهانًا طموحًا ومحفوفًا بالمخاطر ، يمكنك السماح لنفسك بتحقيق أرباح أكبر، لذلك يجب أن يكون وقف الخسارة صغيرًا وبمجرد أن يتحرك السوق في صالحك ، يمكنك نقل وقف الخسارة إلى نقطة التعادل ثم تركه يتتبع بعد السعر .

• التنوع في المحفظة :

مفتاح التداول المربح هو التنويع ولا يمكنك أبدا التأكد من السعر ،لذلك  يجدر تنويع استثماراتك  وإذا فقدت شيئًا في تداول واحد ، فهناك احتمال كبير بأن تحصل على ربح في صفقة أخرى ، وفي أوقات التقلبات العالية . تعمل هذه القاعدة على أفضل وجه مع زيادة عدم اليقين ، وليس من المحتمل جدا أن تصبح جميع الأزواج متقلبة بشكل لا يصدق في نفس الوقت ،لذا استثمر في أزواج غير مترابطة  وفي حال كنت تعاني من خسائر بسبب ارتفاع معدل التذبذب ، يمكنك بسلاسة الربح على أزواج أخرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *