إستراتيجيات مواجهة التذبذبات السعرية من A3trading

إستراتيجيات مواجهة التذبذبات السعرية من A3trading

لقد انتشر التداول عبر الانترنت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وهذا يعتبر دليل قوي وواضح على مدى نجاحه في جذب أعداد هائلة من المستثمرين والمتداولين المبتدئين على حد سواء، وبالرغم من أن التداول عبر الانترنت يعتبر فرصة ذهبية لكسب الأموال من خلال بعض الإجراءات التي تنفذها من منزلك، إلا أنه يحتاج إلى بعض المهارات والأساسيات والأدوات التي تساعدك على التعامل معه بحكمة لتحصيل الأرباح التي تسعى إليها، لذلك تعتبر شركة A3trading خير معين لك إذا كنت تبدأ للتو أولى خطواتك في عالم التداول الإلكتروني.

موقع التداول A3 تداول

يمكننا القول أن شركة A3trading هي واحدة من أهم الشركات التي توفر للمتداول تجربة موثوقة وفرصا أكبر للربح، وذلك لأنها تتميز بخبرتها الكبيرة في مجال التداول والتي تكونت على مدار عشرة سنوات من العمل مع المتداولين والمستثمرين في مختلف انحاء العالم.

إن شركة A3trading جعلت عملية التداول الالكتروني تجري بشكل أسهل من خلال ما تقدمه للمتداول من مساعدات وتسهيلات وأدوات تقومه في مشواره في سوق الفوركس، وبالرغم من أنه تلك الشركة عالمية إلا أن مكاتبها الإقليمية تتعامل بسلاسة مع المتداولين، فعلى سبيل المثال تجد في الوطن العربي الموقع المدعم باللغة العربية مع منصة تداول مرنة مدعمة باللغة العربية أيضا.

ما يُقدمه موقع التداول A3 تداول

هناك العديد من الخدمات التي يمكن للمتداولين الاستفادة منها من خلال التعامل مع شركة A3 تداول، ومن أهم تلك الخدمات هي ما تقدمه للمتداولين الجدد من دورات تدريبية وشروحات سلسة للأساسيات والمبادئ التي يجب أن يكونوا على دراية بها قبل الغوص في تجارة الفوركس، كما توفر أيضا مزيدا من الشروح للمتداولين المتقدمين والتي تعينهم على تعميق خبراتهم بالسوق.

ليست الموارد التعليمية فقط هي ما تقدمه الشركة بل تعمل أيضا على توفير خيارات متعددة من الحسابات والتي من أهمها الحساب التجريبي، إنه فرصة ذهبية لتعلم الفوركس دون الوقوع في خسائر هائلة بسبب قلة خبرة المتداولين، حيث يقوم هذا الحساب على فكرة محاكاة السوق الحقيقي عن طريق التداول بأموال افتراضية، ويعتبر التداول في الحساب التجريبي فرصة جيدة للتمرن على الأدوات التي تقدمها المنصة، بالإضافة إلى تجربة الاستراتيجيات الجديدة واعتماد الاستراتيجية الفعالة منها، وهذا بالطبع لا يتوقف عند حدود المستخدم المبتدئ بل يمكن أيضا للخبراء والمتمرسين في تداول الفوركس استخدام الحساب التجريبي لاختبار خطط واستراتيجيات جديدة لمعرفة مدى فعاليتها قبل تطبيقها في السوق الحي.

بالإضافة إلى الحسابات المتنوعة والموارد التعليمية هناك خدمة أخرى مميزة تعمل على دعم المتداولين في تجارتهم وهي إمكانية الاستعانة بمدرب شخصي أو مدير للحسابات الشخصية، وهنا يمكن لأي متداول الاستعانة بخبرة المدرب في توجيهه إلى اختيار الاستراتيجية المناسبة، كما يمكن للمستثمرين الاستعانة بمديري الحسابات الذين هم على درجة عالية من الخبرة والكفاءة في إدارة تداولهم بشكل يسمح لهم بالحصول على الأرباح ووقف الخسائر.

الكثير من الأدوات التي توفرها منصة التداول سوف تساعد المتداولين أيضا لا سيما المؤشرات والرسوم البيانية وأخبار السوق والتحليلات الفنية والأساسية وغيرها الكثير من الخدمات والأدوات على موقع A3 تداول.

هل A3Trading نصاب ام لا ؟

هذا السؤال قد يطرحه كثير من الناس وهو سؤال مشروع ، لكن لكي تستطيع الإجابة على هذا السؤال ننصحك بتجربة ش3 ترادينغ بنفسك ومن ثمة الحكم عليها ، كما ننصحك بمتابعة مراجعات كبرى الشركات في هذا المجال فكلها تشير الى ام نصة A3trading  شركة موثوقة ومضمونة 100 بالمئة .

إستيراتيجية موقع التداول A3 تداول لمواجهة التذبذبات السعرية

يمكن تعريف التقلبات في تداول الفوركس على أنه مقياس نطاق التغيرات الحادة في الأسعار وتواتر هذه التقلبات على مدى فترة زمنية معينة بحيث يتم قياسها عن طريق الانحرافات المعيارية، ويمكن تصنيف العملات في فئتي التقلب العالي والمنخفض، وذلك اعتمادًا على مدى انحراف أسعار صرف العملات عن القيمة الوسطي، حيث تميل أزواج العملات الأكثر سيولة مثل (اليورو/الدولار الأمريكي) أو (الدولار الأمريكي/الفرنك السويسري) إلى التذبذب المنخفض، في حين أن الأزواج المتبادلة مثل (AUD/JPY) و (GBP/JPY) أو أزواج العملات في الأسواق الناشئة مثل (USD/RUB) و (USD/MXN) معروفة بارتفاع تقلبها.

تزدهر تجار الفوركس على قدر معين من التقلب في الأسواق لأن هذا هو ما يخلق فرص التداول، وبذلك يمكن للتجار إدخال المراكز حيث يشترون عملة رخيصة ومن ثم يبيعونها بسعر أعلى، بينما في تداول عقود الفروقات هناك فرص أكبر لتحقيق التجارة من الأسواق الهابطة أيضا من خلال البيع على المكشوف، وعموما فإن كل ذلك موجه نحو التقاط الفرق بين أسعار الدخول والخروج.

ولكن التقلبات العالية قد تكون محفوفة بالمخاطر إذا تقلبت الأسعار بشكل مفاجئ، مما يتسبب في خسائر ضخمة، هذا هو السبب الذي يدفع المتداولين ذوي الخبرة باستمرار للعمل على تطوير استراتيجياتهم لمواجهة تحركات السوق غير المنتظم.

لذلك إليك بعض إستراتيجيات موقع التداول A3 تداول لمواجهة التذبذبات السعرية التي يمكن أن تساعدك على التعامل مع ظروف السوق المتقلبة.

متابعة النشرات الإخبارية مع A3trading

يمكن أن تؤدي الإعلانات الرئيسية والنشرات الإخبارية العاجلة إلى تغذية التقلبات، كما يمكن أن تتسبب الأحداث مثل قرارات أسعار الفائدة التي يتخذها البنك المركزي، والأحداث السياسية الكبرى، والكوارث الطبيعية، والخطب التي يلقيها صانعو السياسات في حدوث تقلبات كبيرة في الأسعار، إن معرفة هذه الأحداث مسبقا يمكن أن تساعد التجار في البقاء على استعداد لحركات الأسعار.

يمكن للمتداولين أن يقوموا بالتداولات قبل الحدث الإخباري، باستخدام أدوات التحليل الفني والأساسي للقيام بتخمين مدروس حول الاتجاه الذي قد يتحرك فيه السوق بعد البيان الصحفي، وعادة يصرح المحللون عن توقعاتهم بشأن هذه الأحداث والتي هي مهمة لإمعان النظر من قبل المتداولين، لأنه من المرجح أن يسير السوق وفقا لهذه التوقعات.

وإذا لم تتحقق هذه التوقعات فإن تقلبات الأسعار المرتفعة عادة ما تتبع ذلك، على سبيل المثال لزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني علاقة سلبية مع الإصدارات الاقتصادية الأمريكية، فإذا كانت تقارير مثل الرواتب غير الزراعية في الولايات المتحدة (NFP) تشير إلى ضعف الاقتصاد في الولايات المتحدة فإن الزوج يرتفع في القيمة، وهنا يمكن للتجار استخدام مؤشرات اقتصادية أخرى مثل مطالبات العاطلين عن العمل، ومؤشر مديري المشتريات للتوظيف في شيكاغو، وتغيير التوظيف في شرطة أبوظبي، وغيرها من إصدارات تقرير ما قبل NFP لتقديم تنبؤات مستنيرة بشأن ما قد تكشفه NFP.

إذا كان تجميع هذه الإصدارات يشير إلى اقتصاد أكثر قتامة، يمكن للتجار النظر في البيع على المكشوف لزوج الدولار الأمريكي / الين الياباني قبل الإصدار الاقتصادي، والجدير بالذكر أن  تقرير البرنامج الوطني لا يمثل سوى مثال واحد، لذلك من المفيد للمتداولين استخدام تقويم اقتصادي لتتبع الإعلانات الإخبارية القادمة وتوقعات السوق العامة.

استخدام الرسوم البيانية والمؤشرات من A3trading

يمكن لمؤشرات التقلبات أن تساعد المتداولين على قياس ظروف السوق وتقرير ما إذا كان ذلك يناسب أهدافهم أم لا، ويمكن لهذه المؤشرات أيضاً أن تخدم أغراضاً أخرى مثل مساعدة المتداولين على البقاء مستعدين لتقلبات السوق وتحديد الاختراقات المحتملة في ظروف مرتبطة بالمدى.

متوسط النطاق الحقيقي (ATR) هو واحد من هذه المؤشرات، والذي يقيس مدى تحرك سعر الأصل خلال فترة زمنية معينة، تتحرك قيمة المؤشر لأعلى وتتلون اعتماداً على ما إذا كان السعر يتحرك لاتجاه أكبر أو أصغر على مدار اليوم.

على سبيل المثال مستويات ATR مرتفعة للغاية خلال ساعات فتح السوق الأولى عندما تستخدم على المدى القصير خلال اليوم من الرسوم البيانية مثل 1 دقيقة و 5 دقيقة، بعد ذلك فإنه ينخفض في الغالب خلال اليوم ويمكن للتجار رؤية ATR لمدة دقيقة واحدة للعثور على مستوى التغيرات في الأسعار في الدقائق ال 5 إلى 10 المقبلة، وهذا يمكن أن يساعد في تحديد أهداف الربح ووقف الخسائر.

يستخدم العديد من المتداولين ATR لإعداد أمر إيقاف الخسارة، مما يساعد على الخروج من التداول عندما تصبح الأسعار ضد التاجر وتحرك نقطة الخروج عندما تتجه الأسواق لصالحها، والقاعدة المشتركة هي ضرب ATR في اثنين لوضع أمر وقف الخسارة تحت نقطة الدخول.

وتشمل مؤشرات التقلبات الشعبية الأخرى SAR Parabolic، البولنجر باند (R)، مؤشر قناة السلع (CCI) ومؤشر القوة النسبية.

الحاجة إلى استراتيجيات قوية لإدارة الأموال

عندما يزيد متوسط حركة النقاط بشكل كبير خلال فترات التقلب الشديد، يحتاج المتداولون إلى النظر في تأثير الرافعة المالية على صفقاتهم، لأنه من الأفضل حدوث انخفاض في الرافعة المالية عند النظر إلى الخسائر المحتملة التي قد تكون 100-200 نقطة، بينما عندما يتقلب السعر بشكل أسرع على نطاقات أكبر يمكن النظر في أحجام اللوت الأصغر عند فتح المراكز.

هناك احتمالات أن التجار قد ينتهي بهم المطاف بنفس المستوى من المكاسب لأن تقلبات الأسعار الكبيرة يمكن أن تعوض عن أحجام التداول الصغيرة، ومن ناحية أخرى يمكن أن تحد قطع أصغر من الخسائر الناجمة عن تحركات الأسعار الكبيرة في اتجاه غير مواتٍ.

استخدام أمر وقف الخسائر هو أيضا مفيد كما هو الاختيار السليم من أزواج العملات، كل هذا يتوقف على تقييم تحمل التاجر للمخاطر، وهو مستوى المخاطر التي يمكن للمرء أن يتحملها بشكل مريح نفسيا وماليا.

اختراق التداول

هناك أوقات تتجاوز فيها الأسعار مستويات المقاومة وأقل مستويات الدعم، وبمجرد خروجها من هذه المستويات فإن التقلبات والأسعار تميل إلى التحرك في اتجاه الاختراق، تشير عمليات إنشاء التداول هذه إلى بداية الزيادات المستقبلية في التقلبات واتجاهات الأسعار الرئيسية.

تحدث الاختراقات في جميع بيئات السوق، على الرغم من أن الاختراقات الأكثر دراماتيكية هي اختراق القنوات وكذلك اختراق أنماط الأسعار مثل المثلثات والرأس والكتف والأعلام، ويميل التقلب إلى الانخفاض في هذه الأوقات التي يمكن أن يتجاوز السعر بعدها النطاق المحدد.

من أجل اختراق التداول من المهم أولا تحديد مستويات الدعم والمقاومة، بعد ذلك تحقق من عدد المرات التي تلامس فيها الأسعار هذه المستويات، لأنه كلما تم الوصول إلى هذه المستويات مرات أكثر أصبحت المستويات أكثر صلاحية أو أهمية، من ناحية أخرى كلما طال الوقت الذي تكون فيه هذه المستويات في اللعب كانت نتيجة التداول أفضل عندما يندلع السعر في النهاية.

سد الفجوات في السوق

عندما يغلق سوق الفوركس لعطلة نهاية الأسبوع تستمر الأسعار في التحرك بناء على الأحداث العالمية، على الرغم من أن هذا غير مرئي حتى يوم الأحد الساعة 5 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة ،إلا أن هذا ما يؤدي إلى فجوات في السوق، هذه هي المنطقة على الرسوم البيانية حيث قضبان الأسعار أو الشموع تقفز من موقف واحد إلى نقطة لا علاقة لها تماما مع أي شيء بينهما، ويمكن أن تكون محاولة تداول هذه الفجوات في السوق إحدى الطرق للتعامل مع لتقلبات التجارية، حيث يمكن للسوق في بعض الأحيان العودة إلى السعر الذي أغلقت به مساء يوم الجمعة.

في حين أن التقلبات يمكن أن تكون مثيرة إلا أنه عادة ما يتجنب المتداولون مطاردة السوق، لأن الموضوعية ضرورية عند التداول في ظروف متقلبة.

هل تريد معرفة المزيد عن التداول؟ شاهد الفيديو لنا:

9 تعليقات

  • يقول سمير قادر:

    إستراتيجيات مواجبة التذبذبات السعرية من A3trading هي من أكثر الإستراتيجيات المعمول بها في هذه الشركة و هي الأضمن حقيقة بفضلها تكون الخسارة بعد تذبذب السوق الإستثماري ضئيلة أو منعدمة أصلا بفضل النصائح و التوجيهات المقدمة من طرف مدربك الشخصي على موقع شركة A3trading . شركة A3trading للتداول أفضل إختيار لبدء مشروعك الإستثمارى.

  • يقول طارق خليل:

    صحيح أستاذ سمير قادر أن إستراتيجيات مواجبة التذبذبات السعرية من A3tradingممتازة ولكن ليس لها أي فائدة إن لم تفهمها و لم تفهم تقارير تحليل وضع سوق المالية و الإستثمار و لكن ما يساعد المتداول هو وجود المدرب الشخصى الخاص بك الذي تعينه الشركة لك و الذي يلعب دورا أساسيا في تطوير مستواك في تداول الفوركس على موقع A3trading .

  • يقول معاد عبد الله:

    في الأول قمت بالمشاركة في الدورات التدريبية المجانية المقدمة من طرف شركة A3trading و التي هدفها هو تزويدك بالمعلومات الأساسية حول التداول و عالم الإستثمار و فعلا بمساعدة المدرب الشخصى الذى قام موقع التداول A3 trading بتعيينه خصيصا لى الذي أفادني حول كيفية التداول بشكل سليم و الذي كان يضمن لي الربح من الموقع ولكن لولا مساعدة هذا المدرب الشخصي لي ما كان بإمكاني الإستفادة كثيرا مما تعلمته من خلال مشاركتي في الدورات التدريبية.أنصخ الكل بالإستعانة به.

  • يقول أشرف علي:

    تعد شركة A3Trading منصة للمستثمرين المبتدئين والمحترفين على حد سواء، وكما ذكر الأستاذ معاد عبد الله بخصوص بالمشاركة في الدورات التدريبية المجانية المقدمة من طرف شركة A3tradingو مدى أهميتها في تطور مستوى العملاء المبتدئين في التداول بطريقة صحيحة و سليمة وكذا أهمية المدرب الشخصي الذي هو متاح طوال الوقت ويجيب على جميع تساؤلاتك حول العملية.

  • يقول معاد عبد الله:

    نعم أخي أشرف علي فالشركة مدهشة بخدماتها المقدمة وحداثة أدواتها وتساعدنا كمتداولين بشكل كبير فأنا قد تدربت على طرق تداول الفوركس من خلال موقع شركة A3Trading فقط من خلال الدورات التدريبية، و كذا المدرب الشخصي الذي كثيرا من خلال قراءة و تفسير التقارير المالية اليومية التي تنشر على موقع شركة A3Trading للتداول.

  • يقول أشرف علي:

    بكل تأكيد أستاذ معاد عبد الله فكرة أن يكون لك مدرب شخصي خاص بك فقط أحد نقاط القوة في منصة شركة A3Trading للتداول حيث قام هذا المدرب بفضل خبراته الطويلة في الاقتصاد بشكل عام والتداول بشكل خاص بمساعدتي على فهم التداول و على تطوير كفاءاتي الشخصية في هذا المجال مجال تداول العملات الأجنبية و الإستثمار.

  • يقول حسام خضري:

    الكثير من شركات فوركس هي نصابة شغلها الشاغل سرقة أموال عملائها و ذلك بالنصب عليهم و الطلب منهم أن يدفعوا أكثر حتى يربحوا أكثر و هذا الأمر خاطئ مستحيل أن تنجح في مجال تداول الفوركس بهذا الأسلوب فالتداول أولا يحتاج إلى خطط عمل محكمة بالأخص مع طبيعة السوق المتذبذب وهذا تماما ما ستجده عند تداولك مع شركة شركة A3Trading للتداول.

  • يقول حسام خضري:

    شكرا أستاذ أشرف علي تعليقك فيه نوع من الراحة و الإطمئنان كونك تثق في هذه الشركة شركة A3Trading للتداول و تشاركني رأي حولها ، تمنحك هذه الشركة الفرصة للحصول على دخل إضافي أنا فقط أريد أن أنصح الجميع بالحذر من شركات التداول النصابة.و لكن شركة a3trading موثوقة فلا يوجد سبب للخوف أو الشك.

  • يقول اسماعيل بدر:

    مع الكثير من شركات الفوركس للاختيار من بينها فضلت التداول بواسطة شركة A3Trading للتداول ، توفر هذه الشركة العديد من الخدمات منها الرافعة المالية و لكن أهم ما تقدمه الشركة هو الأمان فهي شركة موثوقة و مرخصة بهذا ستجد أن شركة a3trading بالفعل شركة مختلفة تماما و مميزة عن باقي شركات التداول في سوق فوركس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *