نصائح التداول الآمن عبر الإنترنت بعيداً عن النصب

Rate this post

التداول إستثمار ناجح

لا يمكن أنكار حقيقة أن التداول الإلكتروني عن طريق ما تسمى شركات الفوركس أصبح واحد من أهم الإعمال التي يعمل بها كبار المستثمرين وكذلك الشباب الباحث عن عمل، فقد إستطاع التداول أن يضم أصناف مختلفة من البشر بمختلف طموحاتهم وتطلعاتهم من خلال أسواق تعمل بشكل نشط جداً من خلال مجموعة من المتداولين من كافة أنحاء العالم هدفهم هو الربح وتوسيع الإستثمار الخاص بهم. التداول أثبت نفسه كواحد من أهم الأعمال الحرة التي يمكن لأي شخص العمل فيها وتحقيق نجاح كبير فيها بغض النظر  عن خبراته السابقة ورأس ماله.

مخاطر التداول و النصب ونصائح التداول الآمن 

كما أشرنا إلى مميزات التداول بإعتباره أفضل الأعمال الحرة على الإنترنت، يجب علينا الأشارة بكل صراحة إلى بعض المخاطر التي تتلازم مع هذا الإستثمار لكي تكون الصورة واضحة للجميع. هناك نوعان هامان من المخاطر، النوع الأول هو نوع من الطبيعي وجوده في أي إستثمار قوي وهو إحتمالية خسارة بعد عمليات التداول، وبالتأكيد هذا يمكن أن يحدث في أي تجارة آخرى ولذلك يجب تقبل هذا الأمر بصدر رحب ومحاولة التعامل معه من أجل تجنبه بقدر الأمكان.

أما النوع الثاني يتعلق بالآمان من عدمه فيما يخص التداول. فهناك بعض المُحتالين الذين إستغلوا إزدهار وإنتشار التداول وأنشئوا بعض شركات التداول النصابة التي تقوم بالكثير من عمليات النصب والاحتيال على الناس لسرقة أموالهم دون أن تعطيهم أي شىء ولا حتى خدمات تداول، وهنا يجب الحذر جيداً! وسوف نشرح كيفية التأكد من حقيقة شركة تداول ودرجة الآمان بها في الفقرة التالية.

كيف تتحقق من آمان شركة تداول ما؟

يجب عليك القيام ببعض الأشياء التي سوف تمكنك بنسبة كبيرة جداً من كشف مصداقية أي شركة تداول، فكل ما عليك هو أتباع النقاط التالية:-

  • التحقق من رخصة الشركة: قبل أي شىء يجب عليك أن تتحقق من إمتلاك الشركة لرخصة سارية لممارسة العمل في مجال التداول، فلا تتنازل في البداية عن أنها شركة تداول مرخصة لأن هذا هو الحد الأدنى والشرط الأساسي لأن تكون هذه شركة تداول موثوقة تستحق أن تثق فيها وتعمل من خلالها، فالرخصة تجعل موقف الشركة سليم من الناحية القانونية وهذا أمر هام بكل تأكيد.
  • سجل ناجح مع العملاء: يجب عليك أن تبحث عن مراجعات عن أي شركة تداول تنوي الأشتراك بها، وقراءة إراء المتداولين الذين تعاملوا مع هذه الشركة وجربوا كل خدماتها، فهم أقرب ناس إلى الحقيقة بناء على خبرة عملية مع الشركة. فمن خلال المراجعات والإراء سوف تتمكن من معرفة الكثير من الأشياء التي من المستحيل معرفتها وأنت لازلت غير مشترك بالشركة.
  • سرية البيانات وضمان الخصوصية: واحدة من الأشياء الهامة التي تعكس أحترام الشركة لعملائها هي سياسة الخصوصية التي تتعلق ببيانات المتداولين وكل عملياتهم ونشاطهم، فيجب على الشركة أن تمتلك سياسية خصوصية واضحة تضمن لك عدم مشاركة أي بيانات خاصة بك مع أي أطراف آخرى مهما كانت الأسباب وتتعامل مع كافة بياناتك على أنها سرية.
  • عمل السحب والإيداع بكفائة: لقد عانى الكثير من المتداولين في بعض الشركات من صعوبات بالغة في المعاملات المالية وخصوصاً عمليات سحب الأموال إلى حساباتهم الشخصية، فبعض من هذه العمليات يتأخر والبعض الآخر لا يتم تحويله من الأساس وفي هذا أحباط شديد. لذلك قبل أن تداول مع أي شركة عليك التأكد من أن عمليات السحب تتم بشكل طبيعي وبدون تأخيرات مبالغ فيها حتى تكون في آمان من ناحية إمكانية سحب أرباحك.

العمل بالتداول رائع وأرباحة ممتازة، فقط تأكد من مصداقية شركة التداول التي تريد التجارة بها في ضوء النقاط التي شرحناها!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *