التداول مغامرة ممتعة ومربحة

التداول مغامرة ممتعة ومربحة
Rate this post

 

مقدمة

في البداية، دعونا نعترف بحقيقى لا يمكن أنكارها أو أغفالها بأي حال من الأحوال نظراً لأنها أثبتت نفسها ملايين المرات في مواقف مختلفة، تلك الحقيقة تقول أن الحصول على متعة كبيرة ليس لها مثل وكذلك الحصول على شىء هام أو الوصول إلى أمر غير معتاد من غالبية البشر دائما ما يكون مغامرة محفوفة بالمخاطر التي تشعر أنها قد تنهي رحلتك في أي وقت ولكن في النهاية تصل إلى ما تريد وتشعر وقتها بالسعادة الكبيرة بالإنجاز الذي حققت. الأمر نفسه ينطبق على تجارة الفوركس، فالتداول من خلال شركات التداول عبر الانترنت هو أمر رائع ومثير وأرباحه كبيرة جداً، ولكن في نفس الوقت فإنه هناك عامل هام لا يمكن أنكاره وهو وجود مخاطرة في هذا العمل التجاري الضخم؛ تلك المخاطرة الموجودة في أي تجارة عادية ولكنها تزيد قليلاً في تجارة عالمية تتحكم فيها عوامل كثيرة.

متعة التداول

إذا أردنا التحدث حول متعة التداول فسوف نجد الكثير من الأشياء التي نتحدث عنها، فالتجارة في التداول دائماً ما تكون ساخنة والعوامل التي تؤثر في الأسواق وفي أسعار العملات والسلع والأسهم تحدث كل دقيقة بل كل ثانية وعليك أن تكون متابعاً جيداً لما يحدث بالأسواق لكي تتمكن من تحقيق أعلى أرباح ممكنة. في سياقة آخر هذا العمل لا يعمل فيه مجموعة محددة من الأفراد ولا حتى يعتبر هذا عمل على نطاق مدينتك أو حتى بلدك، وأنما هو عمل يتم على متسوى العالم، فسوف تجد بجانبك متداولين من كافة دول العالم التي تعرفها والتي لا تعرفها … الجميع يبحث عن تحقيق عمليات ناجحة وربح الأموال في داخل أسواق يتم فيها كل شىء عبر الإنترنت؛ ففكرة أنك تقوم بالعمل في التجارة عن طريق الإنترنت فقط بكل هذه التفاصيل هو أمر مثير حقاً. فالتداول برمته أمر غير معتاد وفريد من نوعه.

التداول مُربح

أن كل من عمل في تجارة الفوركس يعرف مدى صحة هذه الجملة أن “التداول مُربح” فهناك الكثير من الأعمال التي يمكن من خلالها تحقيق هامش ربح جيد ولكن إذا أردت تحقيق ربح مادي ليس له مثيل في وقت قصير جداً، فعليك بالتداول ولا شىء سوى التداول. فأنه أمر طبيعي جداً في التداول أن تحقق ربح مادي يصل إلى أكثر من 100% في عملية تداول واحدة، فنمو الإستثمار وزيادة الأرباح بشكل قياسي هو أمر معتاد إلى حد كبير في أسواق الفوركس يحدث مع أغلب المتداولين الذين يركزوا في العمل ويتعلمون عنه جيداً ويمارسوا التداول بشكل صحيح. مما لا شك فيه أن كل عملية تداول هي مغامرة ولكنها هي الطريق الأمثل لتحقيق ربح كبير وسريع.

مغامرة ناجحة

كما ذكرنا من قبل فإن التداول الإلكتروني به نسبة مخاطرة لا يستهان بها، نظراً لأن كل سوق من أسواق التداول يتحكم فيه العديد من العوامل التي تؤثر في أرتفاع وأنخفاض الأسعار، فأحياناً يحدث هذا بشكل فجائي نتيجة حدث سياسي أو إقتصادي وهذا ما يسمى بتقلبات الأسواق الفجائية وهذا ما يجعل الأسواق محفوفة بالمخاطر في كل وقت لأنه من الصعب دائما توقع ما سوف يحدث في الساعة التداولية القادمة؛ لكن على الجانب الآخر هو مغامرة ناجحة بكل المقاييس لأنها قادت ولاتزال تقود الكثيرين في طريق النجاح وتحقيق الأرباح، فهناك الكثير من وسائل الدعم والمساعدة التي تقدمها شركات الفوركس من أجل مساعدة المتداولين على تجنب مخاطر التداول وتحقيق الأرباح.

لن تحقق أي شىء أن ظللت خائفاً من الخسارة، بادر بالمغامرة وحقق الأرباح!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *